recent
أحدث المقالات

كيفية جعل موقعك صديق لمحركات البحث

كيف يكون موقعك صديق لمحركات البحث

ليس هناك فائدة من إنشاء موقع ويب ما لم يكن هناك زوار يذهبون إليه. إن المستودع الرئيسي لحركة المرور لمعظم مواقع الويب على شبكة الانترنت هو محركات البحث مثل Google و Yahoo! و MSN  وغيرها. وهكذا ، من خلال تخطيط وإنتاج موقع ويب صديق لمحرك البحث ، ستتمكن من الترتيب بسهولة في محركات البحث واستقبال المزيد من زوار الموقع.

ما هي طريقة عمل محركات البحث ؟

تستخدم محركات البحث الرئيسية برامج الكمبيوتر المعروفة باسم برامج الزحف أو برامج الروبوت لفهرسة المواقع لوضعها على صفحات نتائج البحث الخاصة بها. يسافرون عبر روابط لصفحة ، ويقرأون المواد الموجودة على الصفحة ويضعونها في قاعدة بياناتهم الخاصة ، ويسحبون القائمة بينما يبحث الأفراد عن أشياء مختلفة.

اهم الطرق لجعل موقعك صديق لمحركات البحث

إذا كنت ترغب في جعل موقع الويب الخاص بك يتم فهرسته بسهولة ، فيجب أن تتجنب استخدام تقسيم نفس الموضوع لأكثر من صفحة على موقعك. قد يكون تقسيم الصفحات سبب في ازاحة ربوتات محرك البحث  إلا وقد تتخلى عن موقع الويب الخاص بك بسبب ذلك. علاوة على ذلك ، تجعل تقسيم الصفحات من الصعب على المستخدمين وضع إشارة مرجعية على صفحة معينة على موقع الويب الخاص بك دون استخدام برامج نصية طويلة ومفصلة.

لا تقدم معلومات مهمة في أفلام فلاش أو في الصور. قد تقوم روبوتات محرك البحث ببساطة بقراءة النص الموجود على شفرة المصدر الخاصة بك ، لذلك إذا أدخلت كلمات مهمة في أفلام فلاش والصور بدلاً من شكل النص ، فسيتم تقليل ترتيب محرك البحث الخاص بك بشكل كبير.

استخدم العلامات الوصفية وفقًا لذلك في كل صفحة من صفحات موقع الويب الخاص بك حتى تتعرف روبوتات محرك البحث من النظرة الأولى على موضوع هذه الصفحة وما إذا كانت تريد فهرستها أم لا. من خلال استخدام العلامات الوصفية ، فإنك تجعل مهمة الروبوت في محرك البحث أسهل حتى يتمكنوا من الزحف إلى موقعك على الويب وفهرسته أكثر.

توقف عن استخدام علامات HTML غير الصحيحة مثل <font> لتصميم نمط صفحتك. استخدم CSS (Cascading Style Sheets) كبديل لأنها أكثر كفاءة وفعالية. من خلال استخدام CSS ، يمكنك التخلص من علامات HTML الزائدة وجعل صفحاتك أنظف وأسرع في التحميل.


لا تقرأ وترحل
** لو عندك اي استفسار او اضافة للموضوع ممكن تكتبها في التعليقات اسفل الموضوع **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
*****تم بحمد الله *****
author-img
إسلام التهامي

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent